e-Dewan.com

المسابقات

الإهداءات
  • أحْمـَدِ جَمـَآلَ من القلب:
    كل الشكر والتقدير للمشرفين الأعزاء على جهودهم المستمره في منتدى الديوان.
  • أحْمـَدِ جَمـَآلَ من الديوان:
    اللهم لك الحمد والشكر والفضل والمنّة.. اللهم اجمعنا على الخير والمحبة 💐

تسجيل الدخول

نسيت كلمة مرورك؟
أو تسجيل الدخول باستخدام
ليس لديك حساب؟ سجل الآن

أنواع المسابقات*

إقصاء المغلوب

بطولة الإقصاء الفردي أو خروج المغلوب أو الخروح المفاجئ هي نوع من مسابقات الإقصاء حيث يتم التخلص من الخاسر في كل جولة على الفور من المسابقة. سيلعب كل فائز آخر في الجولة التالية، حتى الجولة النهائية، التي يصبح الفائز فيها بطل المسابقة. لا يلعب المنافسون المهزومون أي دور آخر بعد الخسارة باستثناء خسارة المتأهلين لنصف النهائي حيث يمكن أن تحدث جولة تحديد المركز الثالث.

إقصاء واحد (مع ترضية)

في هذا النوع من مسابقات الإقصاء الفردي، يحصل المتنافسون المهزومون على المشاركة في جولة "المواساة" أو "التصنيف" ضد الخاسرين الآخرين لتحديد الترتيب النهائي الأدنى.

إقصاء ثنائي

مسابقة الإقصاء المزدوج هي نوع من منافسات مسابقات الإقصاء التي يتوقف فيها المشارك عن أهليته للفوز بالبطولة بعد خسارته في جولتين أو مباراتين. إنها تحتلف عن مسابقة إقصاء واحدة، حيث تؤدي هزيمة واحدة فقط إلى الإقصاء.
يتم تقسيم المتسابقين إلى مجموعتين من الفئات، فئة الفائزين وفئة الخاسرين (فئة W و L للاختصار؛ يشار إليه أيضًا بفئة المسابقة وفئة الإقصاء، فئة علوي وفئة سفلي، أو فئة رئيسي وتكرار) بعد الجولة الأولى. ينتقل الفائزون بالجولة الأولى إلى فئة W وينتقل الخاسرون إلى الفئة L. يتم إجراء فئة W بنفس طريقة دورة الإقصاء الفردي، باستثناء أن الخاسرين في كل جولة "ينزلون" إلى الفئة L.
الفائز النهائي هو الفائز في الجولة مقابل الفئتين الفائزين.

مسابقة مستديرة (مواجهة واحدة لكل خصم)

المسابقة المستديرة (أو المسابقة الشاملة للجميع) هي مسابقة يلتقي فيها كل متسابق مع كل مشارك آخر مرة واحدة، بالتناوب.

مسابقة مستديرة (2 مواجهة لكل خصم)

المسابقة المستديرة (أو البطولة الشاملة للجميع) هي مسابقة يلتقي فيها كل متسابق مع كل مشارك آخر مرتين، على سبيل المثال، ذهاباً وإياباً، بالتناوب.

يدوي بدون فرز

المسابقة اليدوية هي مسابقة يتم فيها اختيار الفائز يدويًا من قِبل منظم أو مشرف المسابقة.

* قد تختلف الأنواع المتاحة اعتمادًا على تكوين واحتيار مسؤول المنتدى.

أنواع التسجيل*

فردي (يعتمد على اسم العضو)

يشارك الأعضاء في المسابقة كأفراد فرديين تحت اسم عضو المنتدى الخاص بهم. عند الفوز بالمسابقة، يتم زيادة عدد المسابقات التي فازوا بها.

إدخال إختياري حُر

يشارك الأعضاء في المسابقة كأفراد فرديين ولكن يمكنهم الموافقة على مجموعة باسم مستعار عند التسجيل في لمسابقة. عند الفوز بالمسابقة، يتم زيادة عدد المسابقات التي فازوا بها.

* قد تختلف الأنواع المتاحة اعتمادًا على تكوين واحتيار مسؤول المنتدى.

أعلى