يظهر PlayStation Plus Premium مدى صعوبة التنافس مع خدمة Game Pass | الديوان الإلكتروني
e-Dewan.com

يظهر PlayStation Plus Premium مدى صعوبة التنافس مع خدمة Game Pass

الإهداءات
  • أحْمـَدِ جَمـَآلَ من القلب:
    كل الشكر والتقدير للمشرفين الأعزاء على جهودهم المستمره في منتدى الديوان.
  • أحْمـَدِ جَمـَآلَ من الديوان:
    اللهم لك الحمد والشكر والفضل والمنّة.. اللهم اجمعنا على الخير والمحبة 💐

الموضوع:
يظهر PlayStation Plus Premium مدى صعوبة التنافس مع خدمة Game Pass

مرحبا ً بك في الــديــوان الإلكتروني

أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز في الــديــوان الإلكتروني.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة, ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل

413


بعد سنوات من امتلاك خدمتين مختلفتين تخدم أغراضًا مختلفة ، قامت Sony أخيرًا بدمج PlayStation Now و PlayStation Plus في خدمة واحدة من ثلاث طبقات . بينما تتطور خطط الاشتراك دائمًا وتنمو ، فمن الواضح أن هذه الخطوة هي حيلة للتنافس مع Game Pass الناجح للغاية من Xbox. إن PlayStation Plus Premium ، وهو أعلى المستويات الثلاثة ، بدأ بداية جيدة ، خاصة بالنسبة للاعبين الذين يستخدمون PlayStation فقط ، ولكن كونك لائقًا يكون أمرًا صعبًا بعض الشيء عندما يكون البديل الخاص بـ Xbox قد استغرق وقتًا طويلاً ليبني على وضعه الأسطوري.

PlayStation Plus Extra الطبقة الوسطى ، هي الأكثر شبهاً بـ Game Pass وحيث يكون من الأسهل المقارنة بين الاثنين. يحتوي على مجموعة مختارة من ألعاب PlayStation 4 و PlayStation 5 القابلة للتنزيل والتي تدير سلسلة كاملة من فرق اللعب الأولى المطلقة مثل Returnal و The Last Guardian و God of War و Spider-Man: Miles Morales إلى حفنة من ألعاب الأطراف الثالثة الممتازة مثل Guardians of the Galaxy و Mortal Kombat 11 و Celeste و Red Dead Redemption 2حسنًا ، الكثير من برامج المجرفة الفاسدة المتبقية التي أدت إلى انسداد الجزء السفلي من كتالوج PlayStation Now (والذي ينطبق بشكل مضاعف على العديد من ألعاب PS3 المتبقية في الطبقة المميزة).

1 2


بالنسبة لأولئك الذين فاتتهم بعض تشكيلات الطرف الأول من Sony ، من المذهل بلا شك أن يكون لديك مثل هذا الوصول السهل إلى بعض أفضل الألعاب من الأجيال القليلة الماضية. حتى أن لديها جواهر سوني التي لا تحظى بالاحتفال مثل Patapon remasters وألعاب Gravity Rush التي تعد عناوين جيدة في حد ذاتها ، ولكنها تُظهر أيضًا كيف تحول تركيز الشركة من هذه التجارب المتخصصة. إنه ليس توازنًا سيئًا ، على الرغم من أن الحجم الهائل للحماقة يكون هائلاً في بعض الأحيان وهو أمر متبقي مؤسف من الأساس الذي بني عليه. في حين أنه يمكن تجاهل قذارة PlayStation Now ، فإن الأرضية الوسطى أكثر أهمية وحيث تكون معظم القيمة مكانًا رئيسيًا حيث تعثرت خدمة البث هذه.

الفجوة بين تجارب تحديد النوع وقاعة العار لـ OpenCritic كبيرة وحيث تقع معظم الألعاب. لقد لعب العديد من الأشخاص لعبة God of War ، خاصة أولئك الذين اشتركوا في الشهر الأول من خدمة PlayStation Plus التي تم إصلاحها ، وسيتجاهل الجميع تقريبًا أسوأ الألعاب. بينما يحب الناس الثناء بحق على Xbox لإصداره أكبر ألعابه على الخدمة ، فمن المحتمل أن يحصل الكثيرون على استخدام أكثر انتظامًا لـ Game Pass من خلال الألعاب الأحدث التي سمعوا عنها أشياء جيدة ، أو العناوين التي يريدون تجربتها أولاً ، أو الألعاب التي تستحق اللعب ، ولكن ليس بالسعر الكامل. لهذا السبب كان من الرائع أن تصل العديد من عناوين Annapurna إلى الخدمة لأن الناشر عادةً ما يصدر إصدارات مثيرة للاهتمام قد لا تستحق الشراء على الفور.

يحتوي PlayStation Plus Extra على مجموعة جيدة من الألعاب التي تندرج ضمن هذا المعسكر ، مثل The Artful Escape و Telling Lies و Last Stop و Maneater والمزيد ، ومن المحتمل أن تجد الألعاب الموجودة ضمن نظام PlayStation البيئي قدرًا جيدًا من الألعاب للعبها لتبريرها. الاشتراك. لقد عززت PlayStation Plus الجديدة هذه المجموعة من الألعاب وهو المكان الذي يجب أن تواصل Sony فيه تركيز جهودها. Game Pass له اليد العليا هنا لأن Xbox غالبًا ما يعيق هذه الأنواع من العناوين بشكل استباقي ويطلقها عند الإطلاق. لا يمكن تطبيق نفس الرفاهية حاليًا على PlayStation Plus نظرًا لأن هذا هو شهرها الأول ، لذلك نأمل أن تدرك Sony ذلك للمضي قدمًا وتخطط للمستقبل.

يعد الكتالوج الخلفي لهذه الأنواع من الألعاب بمثابة لفتة جيدة تجاه هذا الاتجاه ، لكن Sony لم تعلن بعد عن العديد من الألعاب مثل هذه التي ستصدر في المستقبل. اعتبارًا من الآن ، كشفت شركة Sony عن إطلاق Stray للخدمة في يوليو فقط . لعبة واحدة ، بقدر ما تبدو لطيفة ، يصعب مقارنتها بشكل إيجابي بالكمية السخيفة تمامًا من الألقاب القادمة التي أعلن Xbox أنها ستأتي إلى Game Pass خلال الـ 12 شهرًا القادمة . إن امتلاك كتالوج خلفي للألعاب القديمة الجيدة له قيمة ، ولكن امتلاك هجمة من الألعاب المستقلة وألعاب الطبقة المتوسطة التي نتطلع إليها هو أفضل نتيجة ، ومرة أخرى ، يُظهر المستوى العالي الذي تمكن Xbox من ضبطه بعد سنوات من الخبرة.

Ape Escape 20220618191555


لا يحتاج PlayStation Plus إلى محاكاة Game Pass تمامًا من أجل أن تكون خدمة جيدة أو تعطي الأولوية بشكل مفرط للتطلع إلى الأمام حيث يمكن أن تنجح Sony وتميز نفسها أيضًا من خلال النظر إلى الوراء. هناك ببساطة المزيد من أنظمة PlayStation للاستفادة منها وقد حاولت Sony الاستفادة من ذلك من خلال مجموعة مختارة من ألعاب PS1 و PS2 و PSP و PS3 المتوفرة في فئة Premium.

ومع ذلك ، فقد تم إطلاق إحدى نقاط البيع الفريدة من نوعها في حالة غير متسقة. لا شيء يشير إلى هذا التناقض أكثر من ألعاب PlayStation الأصلية. إن إضافة حالات الحفظ ، والقدرة على إرجاع كمية مفاجئة ، ومجموعة كاملة من المرشحات ونسب العرض إلى الارتفاع (حتى الخيار السخيف الذي يعرضها بدقة أصلية صغيرة) مدروسة وضرورية عند إعادة إصدار الألعاب القديمة. إنهم يعملون بشكل حدسي ويجعلون العودة إلى بعض هذه الألعاب القديمة أسهل. الجوائز هي أيضًا لمسة حديثة ممتازة تمنح حوافز جديدة للتحقق من هذه الألقاب القديمة للمحاربين القدامى والوافدين الجدد على حد سواء.

ومع ذلك ، لا يحتوي كل إصدار رجعي على جوائز لسبب ما. في الواقع ، كثير منهم لا يفعلون ذلك. لا تفعل أي من ألعاب الطرف الثالث ، ولا حتى Jumping Flash الخاص بشركة Sony لديه هذه المكافآت غير القابلة للفتح. هذا النقص في التوحيد القياسي محير ويجعل من ليس لديهم جوائز أكثر صعوبة في البيع. لا يبشر بالخير أن Sony لا تفرض الجوائز ، حيث من المحتمل أن يؤدي نهج التشتت إلى طغى عليها وربما في جزء صغير فقط من الألعاب. يمكن أن تكون الجوائز حافزًا صغيرًا لدفع المستخدمين إلى ممارسة الألعاب التي ربما فاتتهم بطريقة أخرى أو سبب الاختلاف في اختيار هذه الخدمة بدلاً من المحاكاة.

تعتبر ألعاب PlayStation 2 أغرب لأن أيا منها ليست جديدة. جميع ألعاب PS2 الموجودة على الخدمات هي فقط PS2 على ألعاب PS4 التي كانت موجودة في متجر PlayStation لسنوات. إنها من الناحية الفنية ألعاب PS4 ، لذلك من الغريب أن تقول Sony إنها ألعاب PS2 ، ويبدو أن الشركة تستخدم منافذ حديثة للتغطية على تشكيلة العروض الضعيفة التي كانت متوفرة بالفعل. لا يزال من الرائع تضمينها ، لكن لا تحتوي هذه الميزات على أي ميزات جديدة لأنها ألعاب PS2 في غلاف PS4. هذا يعني أن لديهم جوائز ويعملون بشكل جيد ، وهو معيار رائع لجميع الإصدارات المستقبلية ، ولكن ليس هناك حالات إعادة لف أو حفظ مثل ألعاب PS1. يعد بناء هذه المكتبة والتوسع في ما كان موجودًا بالفعل أمرًا بالغ الأهمية ، بالنظر إلى عدد ألعاب PS2 الرائعة الموجودة وعدد ألعاب PS4 التي لم تصلها مطلقًا.

3 2


تعتبر ألعاب PlayStation 3 هي النقطة الشائكة لأنها متاحة حصريًا من خلال البث. على اتصال سريع ، تبدو جيدة بشكل مدهش وتستجيب نسبيًا ، مما يوضح مدى تقدم التكنولوجيا. حتى أنه يحتوي على بعض أفضل العروض الحصرية على PS3 مثل Infamous and Resistance 3 .

ومع ذلك ، فهو ليس البديل الأفضل ، لا سيما بالنظر إلى مدى جودة تشغيل ألعاب Xbox 360 على Xbox Series X | S. لعب هذه الألعاب القديمة على الأجهزة القديمة المعرضة للتباطؤ الناتج عن الأجهزة بغض النظر عن اتصال الإنترنت عندما يتم تشغيل الألعاب من نفس الجيل على وحدة التحكم المنافسة محليًا وأفضل من أي وقت مضى ليس مكانًا رائعًا لتكون فيه. بدأت Sony في الحفاظ على الألعاب ويقال إنه يبحث في محاكاة PS3 على PS5، وهي مشاريع رائعة إذا أرادت تعزيز مكتبة PS5 وعروض PlayStation Plus. ما هو هنا وظيفي ، لكنه يفتقر ، وليس مثاليًا ، ومحدودًا نظرًا لعدم توفر العديد من ألعاب PS3 الرائعة. يعد البث خيارًا جيدًا ، ولكن ليس عندما يكون الخيار الوحيد ، خاصةً عندما يكون محدودًا ولا يدعم DualSense على جهاز الكمبيوتر أو زر المشاركة على أي نظام.

سيكون من السهل تخطي نهج سوني في التعامل مع أجهزتها المحمولة في الشهر الأول ، لكن حقيقة أنه لا يستحق الذكر يستحق الذكر. يوجد حاليًا فقط لعبة PSP واحدة ، Echochrome ، وهي غريبة لأنها منفذ PSP للعبة PS3 (وهذا بالصدفة على الخدمة أيضًا). كان لدى PSP مكتبة رائعة من العناوين الأصلية الخاصة به والتي لم تكن منافذ ، لذا فإن عدم وجود واحدة جديرة بالملاحظة عند الإطلاق يعد إشرافًا غريبًا ( على الرغم من أن أحدها سيصدر قريبًا ). سيكون تنفيذ كتالوج PSP أكثر قوة وتنفيذ ألعاب Vita يومًا ما هو أفضل طريقة للاستفادة من مشروع Sony الذي طال أمده في المساحة المحمولة. وعلى الرغم من إمكانية حدوث ذلك ، إلا أن هذا الشهر الافتتاحي لا يعطي أفضل مؤشر على أن Sony ستتحرك في هذا الاتجاه مع PlayStation Plus.

تم إطلاق PlayStation Plus الجديد في حالة صلبة ، لكنه يفتقر حاليًا إلى بعض المجالات عند مقارنته بـ Game Pass ، والذي كان أمامه سنوات عديدة لتجد نفسها وتحقق عظمتها. الفجوة الزمنية تجعلها مقارنة غير مواتية لكنها لا مفر منها ، لكنها ليست ناقوس الموت لخدمة سوني الجديدة. تم إطلاق PlayStation Plus في الأصل في حالة تقريبية في عام 2010 . لقد قدمت فقط خصومات وعروضًا توضيحية حصرية وعرضًا متقطعًا للألعاب ومجلة رقمية غريبة تسمى Qore. قتلت شركة Sony Qore ، لكنها توسعت في كل واحدة من هذه الركائز وأضافت المزيد من الميزات مثل الحفظ السحابي ومشاركة اللعب على مر السنين. يعني هذا التاريخ أنه من الممكن لشركة Sony أن تفعل الشيء نفسه مع هذا التكرار لـ PlayStation Plus وأنه يبدأ في مكان أفضل بكثير هذه المرة.​
 

hema2000

hema2000

★مـشـرف خـاص★
الإشراف
ديـوان الـفـن

النشاط:

شكرا لك اخ ميدو علي الخبر وفي انتظار كل جديد من اخبار الالعاب المهمة والهامة 👍👍
يتوجب عليك تسجيل الدخول أو حساب جديد لمشاهدة المحتوى
 
تعليق
  • :)
  • :e-dewan:
  • ;)
  • :(
  • :mad:
  • :confused:
  • :cool:
  • :p
  • :D
  • :eek:
  • :oops:
  • :rolleyes:
  • o_O
  • :cautious:
  • :censored:
  • :cry:
  • :love:
  • :LOL:
  • :ROFLMAO:
  • :sick:
  • :sleep:
  • :sneaky:
  • (y)
  • (n)
  • :unsure:
  • :whistle:
  • :coffee:
  • :giggle:
  • :alien:
  • :devilish:
  • :geek:
  • :poop:
  • :ninja:

أعلى