e-Dewan.com

Brothers in arms: تجسيد للحرب بمنظور الواقعية

  • ناشر الموضوع تقي الدين
  • تاريخ البدء
  • الردود 1
  • المشاهدات 464

العنوان:
Brothers in arms: تجسيد للحرب بمنظور الواقعية

مرحبا ً بك في الــديــوان الإلكتروني

أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز في الــديــوان الإلكتروني.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة, ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
فترة الحرب العالمية الثانية و رغم بشاعتها شكلت و لسنوات عديدة القالب المثالي لمطوري ألعاب التصويب فسلاسل مثل كال أوف ديوتي، باتلفيلد و ميدال أوف أونور قدمت للاعبين تجارب مميزة وضعتهم في قلب المعركة بكل تفاصيلها و أسلحتها و دمائها لتضمن بذلك بقاء المستخدم لأطول وقت ممكن، لكن أسلوب الأكشن رغم متعته إلا أنه أثبت مع مرور الوقت أنه ليس أكثر من نزوة عابرة، فاللاعبون باتوا يبحثون عن القصص الدافئة و الشخصيات الدافئة و أسلوب اللعب الدافئ عموما و هذا ما نجح أستوديو grarbox في صقله بمثالية في لعبته المميزة brothers in arms .

Img 1673026139182


التطوير :
قبل إصدار brothers in arms عمل أستوديو gearbox software على عدد من المشاريع المميزة مثل half life : opposing force و halo: combat evolved و قد لاقى كلا المشروعين تقبلا نقديا و جماهيريا، الأستوديو بعد نجاح هتين التجربتين أراد أن يخطو خطوة كبيرة للأمام بتصميم لعبة تصويب تقع أحداثها في فترة الحرب العالمية الثانية و تحديدا يوم إنزال نورماندي، الأستوديو و ليصل درجة الواقعية التي كان يصبو لها قام بتعيين جنرال متقاعد كمستشار له كما زار منطقة نورماندي في فرنسا و أخذ عدة خرائط قديمة للمدينة ليصمم عليها، بعد عمل طويل و دؤوب إنتهى تطوير اللعبة أخيرا حيث رأت الضوء لأول مرة شهر مارس عام 2005 تحت عنوان : brothers in arms: road to hill 30 .

Biafront

غلاف اللعبة .

القصة :
بناءا على أحداث حقيقية، تتبع القصة الرقيب مات بيكر الذي يتم إنزاله رفقة فريقه خلف خطوط العدو في مدينة نورماندي قبل سويعات من إجتياح قوات الحلفاء بهدف تحرير أكبر عدد ممكن من المناطق في مهمة مدتها ثمانية أيام، و مع مرور كل يوم يكتشف الرقيب رفقة فريقه أن الحرب لن تؤثر على أسلحتهم و معداتهم فحسب بل تمتد لتلمس حتى سلامتهم العقلية .

أسلوب اللعب :
أسلوب اللعبة يقوم أساسا على الواقعية إضافة إلى تبني تكتيك شائع في الأوساط العسكرية يطلق عليه مهاجمة جناح العدو و هو تكتيك يقوم على فريقين، فريق مهمته إبقاء العدو مثبتا في مكانه عن طريق ردمه بالرصاص و فريق يباغت العدو من الخلف بغرض قتله، وصفة بسيطة لكن gearbox إستطاعت تنفيذها بشكل مثالي عن طريق توفير ثلاث ميزات مهمة صنعت الفارق :

1- رؤية عين الصقر : هي ميزة تخول للاعبين تغيير وضعية الكاميرا من منظور الشخص الأول إلى المنظور المسمى top/down أو أعلى أسفل، و هو منظور يسمح لك برؤية ساحة المعركة من أعلى مثل الألعاب الإستراتيجية لمساعدتك في تنفيذ خطتك بسهولة .

Images 1

رؤية عين الصقر أو eagle eye view .

2- نظام الوحدتين : تتيح لك اللعبة القدرة على التحكم في وحدتين مختلفتين، الوحدة الأولى مهمتها تثبيت العدو عن طريق إطلاق النار المتواصل و يمكن أن يتم الأمر أحيانا بمساعدة الآليات المدرعة بينما تقوم الوحدة الثانية بالتسلل خلف العدو للقضاء عليه و هذا كله يتم طبعا بتوجيهات محددة من اللاعب .

Images 2

إمتلاء الدائرة الحمراء يعني أن الوحدة الأولى قد ثبتت العدو بنجاح .

3- نظام إعطاء الأوامر : brothers in arms تتيح لك في معظم أطوارها التحكم في كتيبتك و هذا يعني أنك يجب أن تنتبه لهم في كل خطوة، قد يكون الأمر معقدا بعض الشيئ لشخص لم يعتد لعب الألعاب التكتيكية لكن بعد الإعتياد عليه سيعطيك أفضلية كبيرة في الحفاظ على الذخيرة و البقاء على قيد الحياة طيلة أطوار اللعبة، كما أن فكرة كونك في السلطة تجعلك تندمج أكثر في اللعبة .

Images 4

يمكنك من خلال اللعبة التحكم في كتيبتك .

التقبل النقدي :
لعبة brothers in arms لقيت بعد صدورها قبولا نقديا إيجابيا واسعا سواء من النقاد أو اللاعبين، فالواقعية و التركيز على الجانب النفسي إضافة للمسة السوداوية التي وضعها الأستوديو جعلت الجميع يحب اللعبة و ينصب لها تاجا من الإحترام رغم أن بعض النقاد إعترضوا على التكتيك المستعمل داخل اللعبة قائلين أنه قد يكون مملا لبعض اللاعبين خاصة بعد تكراره لعدة مرات، لكن عموما اللعبة و بعد نجاحها ضمنت جزئين لم يختلفا كثيرا عن الأول، كما وسعت رقعة نشاطها لتشمل أجهزة نينتيندو و بلايستايشن بورتابل و حتى الهواتف المحمولة و قد كانت كل الألعاب على هذه الأجهزة مقبولة و ممتعة لحد كبير .

ختاما :
لعبة إخوة السلاح قد تكون تجربة بعيدة عن المثالية لكنها بالتأكيد مميزة و تضع اللاعب في الأمر الواقع بعيدا عن تمجيد الحروب و الصراعات الذي قد نراه في الألعاب الأخرى أو الأعمال السينمائية، أستوديو gearbox software إستطاع و بمفوم بسيط تقديم لعبة إستثنائية يريد المجتمع اليوم أن يعيد عيشها مرة أخرى و لم لا بإصدار جديد .
 
روبوت الديوان

روبوت الديوان

الرد الآلي

الذكاء الإصطناعي
عـضـو
الـتـطـويـر
النشاط: 100%
تعليق
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى