📒 قصّة قصة العالم والت ديزني

الموضوع:
📒 قصّة قصة العالم والت ديزني

مرحبا ً بك في الــديــوان الإلكتروني

أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز في الــديــوان الإلكتروني.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة, ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل
المضوع يحتوي على قصة.
  • التقييمات: 1
كان حلم والت ديزني دائمًا أنه يصبح رجل أعمال، فحاول بكل الطرق إلى أن يحقق حلمه الكبير. وبدأ في أول الأمر بإنشاء العديد من المشاريع، ولكن بدت جميعها بالفشل الذريع. ولكن ديزني لم ييأس، واستمر بإصرار وعزيمة وبدأ في إنشاء مشروع كبير وهو مدينة ديزني. حيث قام ديزني برسم شخصيات من خياله الواسع، وقام بإنشاء مدينة ديزني لاند معتمدًا على الاقتراض، حيث أنه لم يكن لديه المال الكافي لهذا المشروع الضخم. حيث تمكن ديزني من تأسيس مشروعه بالطريقة الذي يرغب فيها، ونجح هذا المشروع نجاح باهر، وصار لمدينة ديزني فروع كثيرة في مختلف أنحاء العالم. وكان عائد هذا المشروع يدر سنويًا ملايين الدولارات، وأصبح ديزني بسبب هذا المشروع أغنى رجل في العالم وحقق هذا المشروع بمجهوده وصبره وإصراره.
والمغزى من هذه القصة أن تكرار المحاولات للوصول إلى الأهداف حتى وإن تعرض للفشل في بداية الأمر هو النجاح بحد ذاته.
وهو بداية النجاح والوصول الى الاهداف.

يجب أن تكون مسجلا لمشاهدة الصور المرفقة
يتوجب عليك تسجيل الدخول او حساب جديد لمشاهدة الموضوع
 

Raneem Alkadiry

★مـشـرف خـاص★
الإشراف
اللغة والأدب

النشاط:

قصّة ملهمة إلى أبعد حد وتزرع بِنا العزيمة.. شكرًا لكِ على هذه المشاركة
 
تعليق

Mostafa Soud

عضو مٌميز
عـضـو

النشاط:

ديزني لاند​


منذ عام 1940 وديزني يفكر ببناء مدينة ترفيهية ليستمتع العاملين وعائلاتهم بوقت فراغهم فيها. مع مرور الوقت، كبر ذلك الحلم المتواضع حتى أصبح ديزني لاند.

وذُكِرَ أن هناك مدينتين كانتا مصدر إلهام لمشروع ديزني: الأولى أرض الخيال بأوكلاند كاليفورنيا والتي أُنشِئت عام 1950، والثانية حدائق تيفولي بالعاصمة الدنيماركية كوبنهاغن. وذُكِر أيضاً أن ديزني أُلهِمَ بإنشاء ديزني لاند بحديقة" جمهورية الأطفال" الواقعة بمانويل جونيت، لابلاتا، الأرجنتين، وقام بافتتاحها عام 1951، بالرغم من أن البعض اعتبرها محض أسطورة.

خلال اكتمال فكرة ديزني، زار عدة مدن ترفيهية، ولكن بشكل عام تميزت بالقذارة والإدارة السيئة. كانت الخطة الرئيسية إنشاء المدينة بمكان قريب من الاستوديوهات، ولكن مدينة بوربانك رفضت إعطاءه تصريح للبناء، بجانب أن الأرض كانت صغيرة جداً. حصلت الشركة على أرض بمساحة ستة عشر آكر(سبعمائة وثلاثون ألف متر مربع)، وكانت في الأصل مزرعة برتقال وجوز بأناهيم، مقاطعة أورانج المجاورة للوس أنجلوس.

في عام 1952، أنشأ ديزني فرعاً جديداً لشركته للتعامل مع تخطيط وبناء المدينة الترفيهية، شركات ويد(حيث جمع الأحرف الأولى لاسمه والت إلياس ديزني). شارك بعض العاملون بالاستوديو بالمشروع كمصممين ومهندسين. بدأ إنشاء ديزني لاند في الواحد والعشرين من يوليو عام 1954، وافتُتِحت أبوابها أمام الجمهور في الثامن عشر من يوليو عام 1955.

التوسع​

حين بدأت شركة والت ديزني للإنتاج بإنشاء ديزني لاند، أبدت اهتمامها أيضاً بمجالات أخرى لصناعة الترفيه. يُعَد جزيرة الكنز (1950) أول فيلم واقع حقيقي للشركة، والذي مالبثَ أن تبعتهُ أفلام أخرى: 20000 ألف فرسخ تحت الماء (في سينماسكوب، 1954)، كلب الشاجي (1959) ومصيدة الوالدين (1960).

أدركت شركة ديزني مبكراً أهمية التلفاز، فأنتجوا أول برنامج تليفزيوني عام 1950، ساعة في أرض العجائب. رعى ديزني برنامج يُدعى ديزني لاند على سلسلة قنوات إي بي سي بهدف الترويج لمدينته الترفيهية الجديدة، وقام ببثّ سلسلة أفلام قديمة أيضاً. يُعَد برنامج نادي ميكي ماوس أول برنامج تليفزيوني يومي، مع تغيير الاسم مراراً، حتى بدايات عام 1990.

أدت توسعات الاستوديو وتنوع مجالاته إلى قلة اهتمام ديزني بقسم الرسوم المتحركة، حيث أوكل مهام أكثر في كل مرة إلى رساميه وبثقة، والذين أُطلِقَ عليهم اسم" العجائز التسع". بحياة ديزني، ابتكر قسم الرسوم المتحركة أفلاماً طويلة متنوعة حققت نجاحاً كبيراً مثل: النبيلة والشارد (في سينماسكوب عام 1955)، 101 كلب (1961)، الأميرة النائمة (سوبرتكنيراما 70 عام 1959) والسيف العجيب (1963).

استمر إنتاج الأفلام القصيرة حتى عام 1956، ثمّ قرر ديزني إغلاقه، ومنذ ذلك الحين قدموا بعضاً منها ولكن بشكلٍ متقطع. في بداية حقبة الستينات، حققت إمبراطورية ديزني نجاحاً عظيماً، وأصبحت شركة والت ديزني للإنتاج هي الشركة الأهم والمتخصصة في الترفيه العائلي بالعالم. بعد عدة عقود من المحاولات، حصل ديزني أخيراً على حقوق كتاب مربية بقوى سحرية للروائية باميلا ترافيرز، وفي عام 1964، تمّ افتتاح فيلم ماري بوبينز، والذي جمع بين الرسوم المتحركة وبين الواقع الحقيقي، وقد حقق أيضاً نجاحاً كبيراً لمصنع ديزني (تمّ ترشيحه لجائزة أقضل فيلم فيلم بالأوسكار ولكنه خسر أمام فيلم سيدتي الجميلة). بنفس العام، قدم ديزني عدة تطورات بالمعرض العالمي بنيويورك، من بينها الشخصيات السمعية-المتحركة، والتي استُخدِمَت فيما بعد كعامل جذب لديزني لاند وأيضاً من أجل مشروع المتنزه الجديد بالساحل الشرقي، والذي خطط له ديزني مذُّ افتتاح ديزني لاند. في عام 1965، تم الإعلان عن بناء المتنزه الجديد، عالم ديزني، بالقرب من أورلاندو بفلوريدا،وتمّ افتتاحه بعد موت ديزني بقليل.



 
تعليق

مواضيع ذات صلة

  • يحتوي على 1 مشاركات من المشرفين
  • مقال
منذ أن كان ستيفن هوكينج طفل صغير وبدا عليه أنه شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة...
الردود
1
المشاهدات
238
Rayan
  • يحتوي على 1 مشاركات من المشرفين
  • مقال
قصة أخوين عاشا لمدة طويلة في اتفاق و محبة في الريف في بيتين منفردين ولكن في...
الردود
1
المشاهدات
11
Sarra Sarita
  • مقال
أين العشاء ياحبيب ؟ ‏تأخر حبيب في إحضار العشاء، فسأله الإمام الحسن البصري ...
الردود
0
المشاهدات
23
Sarra Sarita
  • يحتوي على 3 مشاركات من المشرفين
  • مقال
الكثيرون من محبي السينما شاهدوا فيلم ( دكتور سترينجلوف ) الذي يتحدث عن جنون...
الردود
3
المشاهدات
46
Rayan

تسجيل الدخول

نسيت كلمة مرورك؟
أو تسجيل الدخول باستخدام
ليس لديك حساب؟ سجل الآن
أعلى