e-Dewan.com

🔄 منقول أنواع فرصة المنتج الالكتروني

العنوان:
🔄 منقول أنواع فرصة المنتج الالكتروني

الموضوع يحتوي على محتوى منقول.

مرحبا ً بك في الــديــوان الإلكتروني

أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز في الــديــوان الإلكتروني.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة, ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل

🔄 منقول أنواع فرصة المنتج الالكتروني
moaid

moaid

عضو نشط

عـضـو
النشاط: 17%

1- منتج متعلق بكلمات البحث الرئيسية “Keywords”

يمكن أن تأتي الزيارات الطبيعية في محركات البحث بثمار عظيمة للتجارة الإلكترونية، خاصةً إذا تم القيام بها بشكل صحيح. فقد تكافئك جوجل ومحركات البحث الأخرى بأعداد هائلة من الزيارات الثابتة والمستهدفة، الأمر الذي يجعل المنتجات ذات فرص ضمن الكلمات الرائجة مربحة للغاية.

%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84_3.jpg

يتضمن البحث عن فرص الكلمات الرئيسية البحث بشكل استراتيجي عن منتج أو ربما منصة تجارة إلكترونية مثل عبر الإنترنت تستند إلى الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص في محركات البحث، ثم تحديد مصطلحات البحث الأكثر شيوعًا. يمكن أن يكون البحث عن الكلمات الرئيسية تقنيًا إلى حد ما، لذلك تتضمن هذه الفرصة فهمًا عميقًا لأبحاث الكلمات الرئيسية ومحركات البحث (SEO).



2- منتج يحل مشكلة شائعة لدى العملاء

واحدة من أفضل الطرق لبناء منتج قوي هي عن طريق عمل منتج لحل مشكلة أو نقطة الألم لدى العملاء. يمكن أن تكون المنتجات التي تحل نقاط الألم مربحة لأن العملاء يبحثون بنشاط عن حلول لهذه المشاكل.

ستحتاج إلى أن تضع في اعتبارك أن نقاط الألم لا تعني دائمًا عدم وجود البديل، ولكن يمكن أن تشمل أيضًا بدائل أخرى لها تجارب محبطة لدى العملاء أو قد تكون مُهدرة للوقت أو المال.

3- منتج يمس عواطف المستهلكين

%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84_5.jpg

إنها حقيقة، يميل المستهلكون إلى إنفاق أموال أكثر بكثير لدعم مشاعرهم وعاداتهم. حاول أن تجد منتجات تلبي شغف المستهلكين واتجاه ثقافاتهم. يمكنك أيضًا تقديم منتجاتك بشكل يمس العاطفة لدى عملائك.

4- منتج يتبع شغفك الخاص

مما لا شك فيه، أن البقاء متحمسًا هو مفتاح رئيسي لبناء مشروع تجاري ناجح على الإنترنت. على الرغم من أنه في كثير من الأحيان، يُعد اختيار منتج ما بناءً على شغفك الشخصي وصفة لكارثة. إلا أنه يمكن أن يثبت أنه مربح للغاية. لا ينبغي التقليل من أهمية هذه النقطة، فواحدة من أكبر الفوائد لبناء الأعمال التجارية حول شغفك هو وجود مثابرة على الاستمرار عندما تواجهك أوقات صعبة.

على سبيل المثال، إذا كنت حقا مهتمًا بالألعاب الرياضية، يمكنك بيع المنتجات ذات الصلة مثل الأجهزة والملابس الرياضية المختلفة. ستجد أنه من الأسهل الكتابة عن هذه المنتجات على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك. كما ستجد أنه من السهل البحث عن المنتجات الجديدة وبيعها، لأنك بالفعل مهتم بها.

5- منتج رائج

للعثور على المنتجات الرائجة، ربما يمكنك الاطلاع على حجم طلب المنتجات في المنصات التجارة الإلكترونية مثل ، فهي تمتلك أكثر من 200 مصنع يبيعون منتجاتهم على منصتها. وإذا لاحظت أن المنتج يحتوي على عدد هائل من الطلبات، فمن المحتمل أنه يكون منتج شائع.
%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84_6.jpg

ولكن انتبه، ليست كل المنتجات تكون رائجة ومطلوبة بنفس القدر طوال العام، فهناك منتجات موسمية تزدهر في فترات زمنية بعينها!


أماكن للعثور على أفكار لمنتجات مربحة


1- اهتمامات المستهلك الرائجة عبر الإنترنت

تُعد اهتمامات المستهلك (trend) نقطة رائعة لبدء بحثك عن أفكار المنتجات الرائجة، وهو يتضمن إلقاء نظرة على أهم التطبيقات والأدوات التي تعرض أكثر المنتجات الاستهلاكية اهتمامًا. وبهذه الطريقة تتمكن من التعرف على الاتجاه الذي تسلكه المنتجات الاستهلاكية، وأيضًا الأفكار التي يقدمها رواد الأعمال الآخرون إلى السوق.



أدوات وتطبيقات لمعرفة اهتمامات المستهلك الرائجة:


1- Google Trends

هي الأداة الأكثر شعبية للعثور على أكثر الأشياء رواجًا، يمكنك تصفح الإحصاءات المميزة التي تمنحك نظرة مُعمّقة على الاهتمامات السائدة في العالم في الوقت الحالي. إذا كنت تحاول معرفة ما إذا كان المنتج حقًا يستحق التنفيذ، يمكنك البحث عنه في الكلمات الرئيسية الدقيقة.



2- Trend Hunter

%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84_7.jpg

هو موقع ويب شهير يسرد أعلى الترندات لمنتجات في مختلف المجالات، ستجد فيه منتجات رائجة للمنافذ الفرعية داخل الأزياء والمجوهرات والأدوات والمنزل وغيرها المزيد.

3- Ecomhunt

يعد هذا الموقع الإلكتروني أمرًا ضروريًا لأي تاجر تجزئة عبر الإنترنت يتطلع إلى إضافة أفضل المنتجات مبيعًا إلى متجره. فهو يمكنه تزويدك بأحدث المنتجات رواجًا. من خلال النظر إلى مدى تلبيتها لاحتياجات مجتمع التجارة الإلكترونية.
%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84_8.jpg

4- TrendWatching

هي شركة مستقلة لعرض الاتجاهات السائدة تقوم بمسح الكرة الأرضية بأكملها بحثًا عن اتجاهات ورؤى المستهلك الواعدة.

2- B2B أسواق التجارة الإلكترونية

مما لا شك فيه، أنه أفضل طريقة للحصول على أفكار المنتج هو ! كان هذا خيارًا شائعًا بين رواد أعمال التجارة الإلكترونية لفترة من الوقت. فقد تعرض مواقع التجارة الإلكترونية آلاف الأفكار حول المنتجات التي يتم بيعها.

أهم أسواق التجارة الإلكترونية

  • Alibaba- علي بابا
  • sawim- ساوم
  • Amazon
  • Ebay
%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84_9.jpg



3- شبكات التواصل الاجتماعي

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل (فيس بوك، تويتر، انستجرام، سناب شات) للبحث عن أفكار حول المنتجات والمواقع المتخصصة:

  • الهاشتاج (#)
إذا كان لديك اهتمام خاص بفئة المنتج ما أو صناعة ما، فيمكنك محاولة البحث عنها في منصات التواصل الإجتماعي من خلال الهشتاج ذات الصلة. كما يمكنك أيضًا القيام بالبحث على وسائل التواصل الاجتماعي عن الهاشتاجات التي تشير إلى اهتمام المشتري والنية مثل: #بيع #شراء #تجارة…

4- استطلاعات الرأي

تعد الدراسات الاستقصائية واحدة من أفضل الطرق للحصول على رؤى حقيقية للجمهور الخاص بك. يمكنك صياغة أسئلة حول المشكلات والتحديات التي يواجهونها، وما هي المنتجات التي يحبونها أكثر ولماذا، وما الذي يرغبون فيه لتحسين حياتهم اليومية.

بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها لإنشاء استطلاع الرأي:

  • SurveyMonkey
  • Google Surveys
  • SurveyGizmo
  • Zoho Survey
  • Typeform
%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84_10.jpg

تقييم الأسواق والمنتجات

بعد التعرف على أنواع الفرص المختلفة التي يمكن أن تُتاح لمنتج ما وكيفية اختيار المنتج المناسب، ومعرفة الأماكن حيث تستلهم منها منتجاتك، تأتينا مرحلة تقييم السوق والمنتج الذي قمنا باختياره للتعرف بشكل أفضل على الطلب على منتجك وصلاحية عملك.
 
حالة الموضوع
مرحباً , لم تكن هناك مشاركة في هذا الموضوع لأكثر من 90 يوم.
قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على رد جديد من أحد الأعضاء على مشاركتك.
أعلى