e-Dewan.com

💢 حصري مقارنة بين PS5 و Xbox Series X في لعبة Metro Exodus Enhanced Edition

العنوان:
💢 حصري مقارنة بين PS5 و Xbox Series X في لعبة Metro Exodus Enhanced Edition

💢 الموضوع يحتوي على محتوى حصري.

مرحبا ً بك في الــديــوان الإلكتروني

أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز في الــديــوان الإلكتروني.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة, ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
التعديل الأخير:
Avrora v03e edited


اليوم ننظر إلى إصدار PlayStation 5 - وهي متعة مطلقة. تمامًا مثل جميع الإصدارات الأخرى من اللعبة ، فهي تستخدم أحدث إصدار من محرك 4A ، الذي أعيد بناؤه من الألف إلى الياء لدعم تتبع الأشعة المتسارع للأجهزة ، والذي يستخدم لتقديم إضاءة عالمية واقعية بشكل هائل. ومثل إخوانه في وحدة التحكم ، فإن 60 إطارًا في الثانية هو الهدف. على الرغم من كونها جديدة تمامًا على PlayStation 5 ، فإن مالكي إصدار PS4 يحصلون على ترقية مجانية.

لذا دعنا ننتقل إلى المطاردة - ما الفرق بين إصدارات PS5 و Xbox Series X للعبة؟ أول شيء لاحظته هو أن الألوان أغمق وأكثر ثراءً على PlayStation 5 ، عند تكديسها مع الإصدارات الأخرى للعبة - وهذا مثير للفضول لأنني لست متأكدًا من أنه صحيح ولكن على المستوى السطحي ، أعتقد أنني أفضل ذلك على مستوى موسكو ، لكنها وجدت أن عرض Xbox أكثر ملاءمة على مسرح بحر قزوين. عند استخدام قائمة المعايرة الأولية ، يبدو من الواضح أن أغمق التفاصيل تبدو "محطمة" وغير مرئية - والغريب أنها قابلة للمقارنة بإصدار الكمبيوتر الشخصي مع تنشيط خيار التشغيل "deependark". لقد واجهنا بعض المشكلات مع انحراف خرج جاما الخاص بـ PS5 ، ولكن هذا ينطبق فقط على فيديو SDR - مع Metro ، يبدو أن هذا ينطبق على كل من SDR و HDR. إنه أمر غريب بعض الشيء بشكل عام ، لكننا نلاحظ أنه أكثر لشرح التغيير في النغمة التي قد تلاحظها في الفيديو المضمن أدناه مباشرة. لن يؤثر ذلك على استمتاعك باللعبة.

يجب تسجيل الدخول لمشاهدة الوسائط

علاوة على ذلك ، فإن الميزة المرئية للإصدار المحسن التي تم تعيينها على PlayStation 5 تتوافق تمامًا مع ما رأيناه في Xbox Series X. فهي تتمتع بنفس المستوى من التفاصيل ، ونفس مجموعة تأثيرات تتبع الأشعة ، ونفس الصفقات مقابل إصدار الكمبيوتر الشخصي. حتى دعم تظليل المعدل المحدود المتغير (المستخدم فقط على العناصر المقدمة للأمام من العرض التقديمي) متطابق - على الرغم من أن تنفيذه على وحدات التحكم لا يتطلب بالضرورة دعم الأجهزة. على غرار VRS المستخدم في Call of Duty: Warzone ، يمكن تحقيق ما نراه هنا من خلال استغلال أجهزة مكافحة التعرج متعددة العينات داخل وحدة معالجة الرسومات. ومن المؤسف إلى حد ما عدم استخدام تطبيق Tier Two VRS الكامل في أي عرض للعبة ، ولا حتى على الكمبيوتر الشخصي. تُستخدم الترقية الزمنية أيضًا لتقديم عرض تقديمي جيد المظهر بدقة 4K: الدقة الداخلية أقل ، لكن التفاصيل تتراكم عبر الإطارات ويتم دمجها في العرض الذي يتم تقديمه حاليًا.

حتى الآن ، نحن نبحث عن تكافؤ وثيق بين وحدتي التحكم ولكن هناك بعض الاختلافات المثيرة للاهتمام. يبدأ بتحجيم الدقة الديناميكي للعبة. إن متطلبات تتبع الأشعة المسرَّعة من الأجهزة عديدة ، لذا فإن نطاق الدقة الداخلية التي ستراها واسع ، وإن كان قد تم تخفيفه من خلال الترقية الزمنية. على Xbox Series X ، كانت الحدود الدنيا النادرة في منطقة 1080p - سينخفض PlayStation 5 عند أعلى نقاط الضغط. من حيث الدقة النموذجية في العالم المفتوح ، تعمل آلة Sony بين 1296p و 1512p ، بينما تعمل Series X في سيناريوهات مماثلة من 1512p إلى 1728p. في جوهرها ، يكون PlayStation 5 عادةً أكثر نعومة قليلاً ، مع حوالي 80 في المائة من إنتاجية Xbox Series X. لقد قضيت حوالي ست ساعات في اللعبة للحصول على هذه النتائج ، لكن الوصول إلى مرحلة Taiga - الأكثر تطلبًا - يتطلب الكثير من الوقت ، لذلك قد تتحول النطاقات المتوفرة لدي هنا في المحتوى الأكثر تحديًا في نهاية اللعبة.

يجب تسجيل الدخول لمشاهدة الوسائط

يتم تخفيف ميزة Xbox Series X المقطوعة والمجففة قليلاً عندما يتعلق الأمر بمسألة الأداء ، حيث وجدت عمومًا أن PlayStation 5 تتمتع بميزة كبيرة في تأمين 60 إطارًا في الثانية. توفر وحدة التحكم الجديدة من سوني تجربة Metro Exodus تتسم بسلاسة فائقة في القتال وقوة مماثلة في اجتياز العالم المفتوح. على غرار Xbox Series X ، يمكن أن يكون هناك انخفاض فردي في إطار واحد ، ولكن حيث وجدت PS5 أكثر سلاسة في المناطق التي رأيت فيها بعض التلعثم الكبير على جهاز Microsoft. سبب ظهور هذه المشكلة في إصدار Xbox ليس واضحًا على الفور ، لكنني آمل أن أرى هذا الأمر قد تم معالجته من قبل المطور لأن هناك القليل من الأدلة على أنه ناتج مباشرة عن تحميل GPU.

يتمتع كلا الإصدارين من وحدة التحكم أيضًا بمزايا كبيرة في وقت التحميل مقارنة بمثيلاتها من الجيل الأخير ، ولكن لا يبدو أنها تستفيد من واجهات برمجة تطبيقات التخزين الجديدة - لقد وجدت أن Xbox يقوم بتحميل لمسة أسرع من نظيره من Sony. من جانبها ، تستخدم 4A لمسات DualSense بشكل جيد ، ومع ذلك ، مع مقاومة ملموسة للأسلحة وضخ البطارية ، إلى جانب مؤشرات عندما تكون قريبًا بدرجة كافية من عدو لبدء هجوم خلسة. لست معجبًا تمامًا ببعض تطبيقات DualSense ، ولكن هناك أيضًا مقاومة عند الضغط على الزناد لإطلاق سلاح - ويختلف مستوى المقاومة وفقًا للبندقية التي تطلقها.

في نهاية المطاف ، تعد لعبة Metro Exodus Enhanced Edition لعبة مذهلة بكل بساطة - ومن المدهش أن نرى مطورًا يضاعف من تتبع الأشعة في وقت مبكر جدًا من الجيل. من وجهة نظري ، فإن المقامرة تؤتي ثمارها. جنبًا إلى جنب مع عرض الجيل الأخير ، هناك تحسن ليلا ونهارا في جودة المرئيات بينما لا يمكن لأحد مطلقًا أن يشتكي من انتقال مطلق النار 30 إطارًا في الثانية إلى 60 إطارًا في الثانية أثناء تقديم هذا التحسين الهائل للجودة الشاملة. هذا إصدار مثير من 4A Games وغني عن القول إنني أوصي به بشدة في جميع الأنظمة.​
 
التعديل الأخير:
Hema2000

Hema2000

عضو مٌميز
عـضـو
أفلام و مسلسلات
النشاط: 100%
تعليق
روبوت الديوان

روبوت الديوان

الرد الآلي
الذكاء الإصطناعي
عـضـو
الـتـطـويـر
النشاط: 100%
تعليق
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى