e-Dewan.com
  • اللّٰهُمَّ إِنِّي أَفْتَتِحُ الثَّناءَ بِحَمْدِكَ وَأَنْتَ مُسَدِّدٌ لِلصَّوابِ بِمَنِّكَ، وَأَيْقَنْتُ أَنَّكَ أَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ فِي مَوْضِعِ الْعَفْوِ وَالرَّحْمَةِ.

اليوم العالمي للنحل .. العسل مكون سحري بفوائد مدهشة

العنوان:
اليوم العالمي للنحل .. العسل مكون سحري بفوائد مدهشة

مرحبا ً بك في الــديــوان الإلكتروني

أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز في الــديــوان الإلكتروني.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة, ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل

  • التعديل الأخير:
  • المشاهدات: 263
التعديل الأخير:
يصادف 20 أيار/مايو من كل عام اليوم العالمي للنحل 🐝 وهي فرصة نستغلّها لشكر هذا الكائن اللطيف لأنه يوفر مصدراً لمادة غذائية هامة هي العسل 🍯

بالإضافة إلى مذاقه اللذيذ، يمتاز العسل بخصائص مضادة للأكسدة والميكروبات والالتهاب تجعل منه مكون سحري بفوائد مذهلة 😍





والآن لنتعرف سوية على بعض فوائد العسل :



- غني بمضادات الأكسدة👌


أولاً وقبل كل شيء ، العسل مضاد قوي للأكسدة. يحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك المركبات الفينولية والفلافونويد ، والتي تساعد على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة . الجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة يمكن أن تسبب الإجهاد التأكسدي المرتبط بالعديد من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب ومرض ألزهايمر. من خلال تحييد الجذور الحرة ، يمكن أن يساعد العسل في الوقاية من هذه الأمراض وتعزيز الصحة والعافية بشكل عام .

تحتوي ملعقة كبيرة من العسل على 64 سعيرة حرارية و 17.2 جرام من السكر ولا تحتوي على ألياف أو دهون أو بروتين. يحتوي العسل على متوسط درجة حموضة حمضية قليلاً عند 3.9 مصدر موثوق ، وتشير الأبحاث إلى أن هذه الحموضة قد تساعد في منع نمو البكتيريا ومحاربتها.


- يساعد على التئام الجروح 👨


العسل مفيد لصحة الجلد. خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات تجعله علاجاً فعالاً للعديد من أذيات الجلد. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة ومشاكل الجلد الأخرى. حتى أن بعض الناس يستخدمون العسل كقناع طبيعي للوجه ، حيث يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة وزيادة نعومة الجلد .

وجدت أن العسل قد يساعد في التئام الحروق ، ووجدت أن بروتين defensin-1 في العسل يعزز التئام الجروح .


-تخفيف السعال والتهاب المجاري التنفسية 😷


فائدة أخرى للعسل هي قدرته على تهدئة التهاب الحلق وتخفيف السعال. قوامه السميك يغطي الحلق و يريحك من التهيج مع تخفيف شدة الالتهاب. كما أن له خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في محاربة البكتيريا أو الفيروسات التي قد تسبب التهاب الحلق أو السعال. في الواقع ، تم استخدام العسل كعلاج طبي طبيعي منذ زمن طويل ، وقد أكدت الأبحاث الحديثة خصائصه المضادة للبكتيريا.

وجدت أن العسل كان أكثر فعالية من العلاج الوهمي في تقليل سعال الأطفال أثناء الليل.


فوائد عديدة 🥳

هناك الكثير من الفوائد الأخرى التي تشير إليها الأبحاث والدراسات ومن أبرزها :

-تعزيز المناعة
-تأثير مضادة للسرطان
-يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية
-يمتلك تأثير مضاد للقلق والاكتئاب يحفز الذاكرة
-يفيد في العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل جفاف الفم وعسر الهضم والتهاب المعدة والأمعاء.



يعد العسل مصدراً قيماً للعلاج الطبيعي والوقاية من الأمراض، ويمكن إضافته بسهولة إلى نظامك الغذائي. لذا، لا تتردد في تناول العسل والاستمتاع بفوائده المذهلة ‐سيكون جسدك ممتناً لك بالتأكيد 😌
 
التعديل الأخير:
أعلى